فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • استراتيجية التعلم بالمشروعات- الطفولة المبکرة فاعلية برنامج قائم على استراتيجية التعلم بالمشروعات لتنمية الوعي المهني في الطفولة المبکرة [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 101-174]
  • اضطراب نقص الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد فعالية التدريب على بعض استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا في خفض العبء المعرفي بمستوياته وتحسين الدافعية الداخلية لدى عينة من ذوي اضطراب نقص الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 1377-1438]
  • الاتجاه نحو العمل الحر برنامج مقترح في الجغرافيا قائم على التراث الثقافي اللامادي لتنمية مهارات ريادة الأعمال والاتجاه نحو العمل الحر لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 1009-1074]
  • الإرشاد نمط النصح في المقررات الإلکترونية المقدمة عبر نظام إدارة التعلم بلاک بورد وأثره في تنمية التحصيل والأداء المهاري لدى الطلاب الجامعيين [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 1439-1541]
  • الاستلزام الحواري نموذج تدريسي مقترح قائم على النظرية التداولية لتنمية مهارات التواصل الشفهي لدى دارسي اللغة العربية الناطقين بغيرها [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 1091-1127]
  • الإسلام منظومة القيم الخلقية الإسلامية البعد الغائب في مواقع التواصل الاجتماعي Face book نموذجاً [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 913-962]
  • الإسلام المنظور التربوي الإسلامي لمفهوم خواء المعنى [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 963-1008]
  • الافتِراض المُسبق نموذج تدريسي مقترح قائم على النظرية التداولية لتنمية مهارات التواصل الشفهي لدى دارسي اللغة العربية الناطقين بغيرها [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 1091-1127]
  • الأفعال الکلامية نموذج تدريسي مقترح قائم على النظرية التداولية لتنمية مهارات التواصل الشفهي لدى دارسي اللغة العربية الناطقين بغيرها [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 1091-1127]
  • الاقتصاد المنزلي فاعلية نموذج مقترح قائم على استخدام استراتيجية جيجسو في التحصيل المعرفي وتنمية الإنتاجية الإبداعية والاتجاه نحو العمل التعاوني لدى طالبات کلية الاقتصاد المنزلي بجامعة بيشة [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 1278-1331]
  • الانبساطية تصوير الذات (السيلفي) وعلاقته بالعوامل الخمس الکبرى للشخصية لدى طلاب التعليم الأساسي بکلية التربية بقنا [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 729-765]
  • الإنتاجية الإبداعية فاعلية نموذج مقترح قائم على استخدام استراتيجية جيجسو في التحصيل المعرفي وتنمية الإنتاجية الإبداعية والاتجاه نحو العمل التعاوني لدى طالبات کلية الاقتصاد المنزلي بجامعة بيشة [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 1278-1331]
  • الإنجاز الأکاديمى برنامج مقترح فى ضوء الاتجاهات الحديثة لمتطلبات إجازة (Licensing) تدريس العلوم وأثره على تنمية مهارات التقويم والمتابعة لدى معلمى العلوم وتحسين الإنجاز الأکاديمى عالى المستوى لدى طلابهم [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 1333-1375]
  • الاندماج الدراسي الذکاء الناجح في ضوء نظرية سترتبرج وعلاقته بکل من الکفاءة الذاتية المدرکة والاندماج الدراسي لطلاب الفرقة الأولى بجامعة المنيا [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 1075-1145]
  • البحوث التجريبية إجراءات سلبية في بحوث التعليم التجريبية (حول مفهوم البحث وأهدافه) [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 1-8]
  • التحصيل النموذج البنائي للعلاقات المتبادلة بين الرفاهية الأکاديمية وکل من: الکمالية والصمود الأکاديميين والتحصيل لدى طلبة الجامعة [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 801-845]
  • التحصيل فاعلية نموذج مقترح قائم على استخدام استراتيجية جيجسو في التحصيل المعرفي وتنمية الإنتاجية الإبداعية والاتجاه نحو العمل التعاوني لدى طالبات کلية الاقتصاد المنزلي بجامعة بيشة [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 1278-1331]
  • التحصيل الدراسى فاعلية استخدام ملف الإنجاز على الدافعية للإنجاز والتحصيل الدراسي لدى الطالبات المعلمات تخصص رياض الأطفال [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 41-61]
  • التربية المنظور التربوي الإسلامي لمفهوم خواء المعنى [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 963-1008]
  • التسامح مهارات إدارة الذات لدى المراهقين مرتفعى ومنخفضى التسامح من الجنسين: دراسة فارقة تنبؤية [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 525-564]
  • التعلم التعاوني فاعلية نموذج مقترح قائم على استخدام استراتيجية جيجسو في التحصيل المعرفي وتنمية الإنتاجية الإبداعية والاتجاه نحو العمل التعاوني لدى طالبات کلية الاقتصاد المنزلي بجامعة بيشة [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 1278-1331]
  • التعلم مدى الحياة دور کليات التربية في تنمية اتجاهات طلابها نحو التعلم مدى الحياة (کلية التربية جامعة طنطا نموذجاً) [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 315-359]
  • التعليم قبل الجامعي المهارات القيادية مدخلًا لتحقيق الميزة التنافسية بمؤسسات التعليم قبل الجامعي [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 1131-1176]
  • التفتح تصوير الذات (السيلفي) وعلاقته بالعوامل الخمس الکبرى للشخصية لدى طلاب التعليم الأساسي بکلية التربية بقنا [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 729-765]
  • التفکير عالي الرتبة نمذجة العلاقات بين عادات العقل ومهارات حل المشکلات والتفکير عالي الرتبة والصلابة النفسية لطلاب الجامعة [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 587-653]
  • التقويم والمتابعة برنامج مقترح فى ضوء الاتجاهات الحديثة لمتطلبات إجازة (Licensing) تدريس العلوم وأثره على تنمية مهارات التقويم والمتابعة لدى معلمى العلوم وتحسين الإنجاز الأکاديمى عالى المستوى لدى طلابهم [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 1333-1375]
  • التلاميذ فئه بطئ التعلم تأثير استراتيجية دراسة الحالة في تدريس الدراسات الاجتماعية على تنمية الميل نحو حب المادة والتحصيل لدى التلاميذ بطئ التعلم بالمرحلة الاعدادية [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 549-586]
  • التنمية المستدامة تمکين طلاب المرحلة الثانوية من المهارات الحياتية في ضوء أهداف التنمية المستدامة [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 655-728]
  • التواصل الاجتماعي Face book منظومة القيم الخلقية الإسلامية البعد الغائب في مواقع التواصل الاجتماعي Face book نموذجاً [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 913-962]
  • الخدمات الإلکترونية "تقويم جودة الخدمات الإلکترونية للتعليم عن بعد بکلية التربية بسوهاج من وجهه نظر أعضاء هيئة التدريس والطلاب " [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 205-252]
  • الدافعية الداخلية فعالية التدريب على بعض استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا في خفض العبء المعرفي بمستوياته وتحسين الدافعية الداخلية لدى عينة من ذوي اضطراب نقص الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 1377-1438]
  • الدافعية للإنجاز فاعلية استخدام ملف الإنجاز على الدافعية للإنجاز والتحصيل الدراسي لدى الطالبات المعلمات تخصص رياض الأطفال [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 41-61]
  • الذات اللغوى استراتيجية مقترحة قائمة على التکامل بين نموذج روجرز بيبى Rogerz و نظرية التلقى لأيزر Izer فى تدريس الترجمة الذاتية لتنمية الکتابة الإبداعية والذات اللغوى لتلاميذ الصف السادس الابتدائى [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 489-523]
  • الرسوم المتحرکة دور معلمة قسم الطفولة في استخدام الرسوم المتحرکة لتعزيز القيم والهوية الوطنية لطفل الروضة في ضوء رؤية 2030 [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 1177-1219]
  • الصلابة النفسية نمذجة العلاقات بين عادات العقل ومهارات حل المشکلات والتفکير عالي الرتبة والصلابة النفسية لطلاب الجامعة [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 587-653]
  • الصمود الأکاديمي النموذج البنائي للعلاقات المتبادلة بين الرفاهية الأکاديمية وکل من: الکمالية والصمود الأکاديميين والتحصيل لدى طلبة الجامعة [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 801-845]
  • الصمود النفسي فعالية العلاج بالقبول والالتزام في تحسين الصمود النفسي لدى الطلاب ذوي الإعاقة الجسمية والصحية (الإصابة بمرض السکري) في مرحلة التعليم الأساسي [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 9-40]
  • الطالبة المعلمة فاعلية استخدام ملف الإنجاز على الدافعية للإنجاز والتحصيل الدراسي لدى الطالبات المعلمات تخصص رياض الأطفال [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 41-61]
  • الطفولة دور معلمة قسم الطفولة في استخدام الرسوم المتحرکة لتعزيز القيم والهوية الوطنية لطفل الروضة في ضوء رؤية 2030 [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 1177-1219]
  • الطلاب "تقويم جودة الخدمات الإلکترونية للتعليم عن بعد بکلية التربية بسوهاج من وجهه نظر أعضاء هيئة التدريس والطلاب " [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 205-252]
  • الطلاب المعاقون جسمياً (الإصابة بمرض السکري) فعالية العلاج بالقبول والالتزام في تحسين الصمود النفسي لدى الطلاب ذوي الإعاقة الجسمية والصحية (الإصابة بمرض السکري) في مرحلة التعليم الأساسي [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 9-40]
  • العبء المعرفي فعالية التدريب على بعض استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا في خفض العبء المعرفي بمستوياته وتحسين الدافعية الداخلية لدى عينة من ذوي اضطراب نقص الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 1377-1438]
  • العصابية تصوير الذات (السيلفي) وعلاقته بالعوامل الخمس الکبرى للشخصية لدى طلاب التعليم الأساسي بکلية التربية بقنا [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 729-765]
  • العلوم فاعلية تنظيم محتوى وحدة في العلوم وفق نموذج VARK في تنمية مستويات عمق المعرفة (DOK) والتصور الخيالي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية ذوي أنماط التعلم المختلفة [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 1222-1276]
  • العوامل الخمس الکبرى للشخصية تصوير الذات (السيلفي) وعلاقته بالعوامل الخمس الکبرى للشخصية لدى طلاب التعليم الأساسي بکلية التربية بقنا [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 729-765]
  • القيم دور معلمة قسم الطفولة في استخدام الرسوم المتحرکة لتعزيز القيم والهوية الوطنية لطفل الروضة في ضوء رؤية 2030 [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 1177-1219]
  • القيم الخلقية منظومة القيم الخلقية الإسلامية البعد الغائب في مواقع التواصل الاجتماعي Face book نموذجاً [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 913-962]
  • الکتابة الإبداعية استراتيجية مقترحة قائمة على التکامل بين نموذج روجرز بيبى Rogerz و نظرية التلقى لأيزر Izer فى تدريس الترجمة الذاتية لتنمية الکتابة الإبداعية والذات اللغوى لتلاميذ الصف السادس الابتدائى [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 489-523]
  • الکفاءة الذاتية المدرکة الذکاء الناجح في ضوء نظرية سترتبرج وعلاقته بکل من الکفاءة الذاتية المدرکة والاندماج الدراسي لطلاب الفرقة الأولى بجامعة المنيا [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 1075-1145]
  • الکلمات الرئيسية: النصح نمط النصح في المقررات الإلکترونية المقدمة عبر نظام إدارة التعلم بلاک بورد وأثره في تنمية التحصيل والأداء المهاري لدى الطلاب الجامعيين [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 1439-1541]
  • الکلمات المفتاحية: إدارة الذات - المراهقة مهارات إدارة الذات لدى المراهقين مرتفعى ومنخفضى التسامح من الجنسين: دراسة فارقة تنبؤية [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 525-564]
  • الکلمات المفتاحية: استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا فعالية التدريب على بعض استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا في خفض العبء المعرفي بمستوياته وتحسين الدافعية الداخلية لدى عينة من ذوي اضطراب نقص الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 1377-1438]
  • الکلمات المفتاحية/ استراتيجية جيجسو فاعلية نموذج مقترح قائم على استخدام استراتيجية جيجسو في التحصيل المعرفي وتنمية الإنتاجية الإبداعية والاتجاه نحو العمل التعاوني لدى طالبات کلية الاقتصاد المنزلي بجامعة بيشة [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 1278-1331]
  • الکلمات المفتاحية: استراتيجية مقترحة قائمة على التکامل بين نموذج روجرز بيبى و نظرية التلقى لأيزر استراتيجية مقترحة قائمة على التکامل بين نموذج روجرز بيبى Rogerz و نظرية التلقى لأيزر Izer فى تدريس الترجمة الذاتية لتنمية الکتابة الإبداعية والذات اللغوى لتلاميذ الصف السادس الابتدائى [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 489-523]
  • الکلمات المفتاحية: الاحتياجات التدريبية الاحتياجات التدريبية لأعضاء الهيئة الإدارية في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن في ضوء رؤية المملکة 2030م [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 767-800]
  • الکلمات المفتاحية: الإشاريات نموذج تدريسي مقترح قائم على النظرية التداولية لتنمية مهارات التواصل الشفهي لدى دارسي اللغة العربية الناطقين بغيرها [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 1091-1127]
  • الکلمات المفتاحية: التراث الثقافي اللامادي برنامج مقترح في الجغرافيا قائم على التراث الثقافي اللامادي لتنمية مهارات ريادة الأعمال والاتجاه نحو العمل الحر لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 1009-1074]
  • الکلمات المفتاحية: التنافسية المسارات الوظيفية للمعلمين بمصر - مدخل لتحقيق التنافسية فى ضوء التجربة الأمريکية [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 442-488]
  • الکلمات المفتاحية: الرفاهية الاکاديمية النموذج البنائي للعلاقات المتبادلة بين الرفاهية الأکاديمية وکل من: الکمالية والصمود الأکاديميين والتحصيل لدى طلبة الجامعة [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 801-845]
  • الکلمات المفتاحية : المرحلة الثانوية تمکين طلاب المرحلة الثانوية من المهارات الحياتية في ضوء أهداف التنمية المستدامة [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 655-728]
  • الکلمات المفتاحية: المشکلات النفسية المشکلات النفسية المترتبة على جائحة فيروس کـورونا المستجد Covied-19 (بحث وصفي استکشافي لدى عينة من طلاب وطالبات الجامعة بمصر) [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 1048-1089]
  • الکلمات المفتاحية : الوعي المهني فاعلية برنامج قائم على استراتيجية التعلم بالمشروعات لتنمية الوعي المهني في الطفولة المبکرة [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 101-174]
  • الکلمات المفتاحية: برنامج اثرائي الکتروني فاعلية برنامج إثرائي إلکتروني في الأحياء قائم على المعلوماتية الحيوية وتطبيقاتها في تنمية الوعي بالقضايا البيوأخلاقية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 371-439]
  • الکلمات المفتاحية: برنامج العلاج بالقبول والالتزام (ACT) فعالية العلاج بالقبول والالتزام في تحسين الصمود النفسي لدى الطلاب ذوي الإعاقة الجسمية والصحية (الإصابة بمرض السکري) في مرحلة التعليم الأساسي [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 9-40]
  • الکلمات المفتاحية: تصوير الذات تصوير الذات (السيلفي) وعلاقته بالعوامل الخمس الکبرى للشخصية لدى طلاب التعليم الأساسي بکلية التربية بقنا [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 729-765]
  • الکلمات المفتاحية: دور دور کليات التربية في تنمية اتجاهات طلابها نحو التعلم مدى الحياة (کلية التربية جامعة طنطا نموذجاً) [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 315-359]
  • الکلمات المفتاحية: دورة التعلم السباعية استراتيجية مقترحة قائمة على الدمج بين دورة التعلم السباعية ومحطات التعلم لتنمية مهارات التحقيق الجغرافى ومستوى التمثيل العقلى للمعلومات لطلاب المرحلة الثانوية [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 847-911]
  • الکلمات المفتاحية: عادات العقل نمذجة العلاقات بين عادات العقل ومهارات حل المشکلات والتفکير عالي الرتبة والصلابة النفسية لطلاب الجامعة [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 587-653]
  • الکلمات المفتاحية: ملف الإنجاز فاعلية استخدام ملف الإنجاز على الدافعية للإنجاز والتحصيل الدراسي لدى الطالبات المعلمات تخصص رياض الأطفال [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 41-61]
  • الکلمات المفتاحية: نظرية فان هيل مستويات التفکير الهندسي في الاقترانات المثلثية (جاس، جتاس، ظاس) لدى طلبة الرياضيات في جامعة الزيتونة الأردنية [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 175-203]
  • الکلمات المفتاحيه : استراتيجيه دراسه الحاله تأثير استراتيجية دراسة الحالة في تدريس الدراسات الاجتماعية على تنمية الميل نحو حب المادة والتحصيل لدى التلاميذ بطئ التعلم بالمرحلة الاعدادية [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 549-586]
  • الکمالية الاکاديمية النموذج البنائي للعلاقات المتبادلة بين الرفاهية الأکاديمية وکل من: الکمالية والصمود الأکاديميين والتحصيل لدى طلبة الجامعة [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 801-845]
  • المرحلة الإبتدائية فاعلية تنظيم محتوى وحدة في العلوم وفق نموذج VARK في تنمية مستويات عمق المعرفة (DOK) والتصور الخيالي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية ذوي أنماط التعلم المختلفة [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 1222-1276]
  • المسارات الوظيفية للمعلمين المسارات الوظيفية للمعلمين بمصر - مدخل لتحقيق التنافسية فى ضوء التجربة الأمريکية [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 442-488]
  • المعلوماتية الحيوية فاعلية برنامج إثرائي إلکتروني في الأحياء قائم على المعلوماتية الحيوية وتطبيقاتها في تنمية الوعي بالقضايا البيوأخلاقية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 371-439]
  • المقبولية تصوير الذات (السيلفي) وعلاقته بالعوامل الخمس الکبرى للشخصية لدى طلاب التعليم الأساسي بکلية التربية بقنا [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 729-765]
  • المقررات الإلکترونية نمط النصح في المقررات الإلکترونية المقدمة عبر نظام إدارة التعلم بلاک بورد وأثره في تنمية التحصيل والأداء المهاري لدى الطلاب الجامعيين [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 1439-1541]
  • المهارات الحياتية تمکين طلاب المرحلة الثانوية من المهارات الحياتية في ضوء أهداف التنمية المستدامة [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 655-728]
  • المهارات القيادية المهارات القيادية مدخلًا لتحقيق الميزة التنافسية بمؤسسات التعليم قبل الجامعي [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 1131-1176]
  • الميزة التنافسية المهارات القيادية مدخلًا لتحقيق الميزة التنافسية بمؤسسات التعليم قبل الجامعي [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 1131-1176]
  • الهوية الوطنية دور معلمة قسم الطفولة في استخدام الرسوم المتحرکة لتعزيز القيم والهوية الوطنية لطفل الروضة في ضوء رؤية 2030 [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 1177-1219]
  • الوعي بالقضايا البيوأخلاقية فاعلية برنامج إثرائي إلکتروني في الأحياء قائم على المعلوماتية الحيوية وتطبيقاتها في تنمية الوعي بالقضايا البيوأخلاقية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 371-439]

ت

  • تدريس العلوم برنامج مقترح فى ضوء الاتجاهات الحديثة لمتطلبات إجازة (Licensing) تدريس العلوم وأثره على تنمية مهارات التقويم والمتابعة لدى معلمى العلوم وتحسين الإنجاز الأکاديمى عالى المستوى لدى طلابهم [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 1333-1375]

ج

  • جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الاحتياجات التدريبية لأعضاء الهيئة الإدارية في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن في ضوء رؤية المملکة 2030م [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 767-800]
  • جامعة طنطا دور کليات التربية في تنمية اتجاهات طلابها نحو التعلم مدى الحياة (کلية التربية جامعة طنطا نموذجاً) [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 315-359]

خ

  • خواء المعنى المنظور التربوي الإسلامي لمفهوم خواء المعنى [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 963-1008]

ط

  • طفل الروضة دور معلمة قسم الطفولة في استخدام الرسوم المتحرکة لتعزيز القيم والهوية الوطنية لطفل الروضة في ضوء رؤية 2030 [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 1177-1219]
  • طلاب الجامعة نمذجة العلاقات بين عادات العقل ومهارات حل المشکلات والتفکير عالي الرتبة والصلابة النفسية لطلاب الجامعة [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 587-653]
  • طلاب الجامعة المشکلات النفسية المترتبة على جائحة فيروس کـورونا المستجد Covied-19 (بحث وصفي استکشافي لدى عينة من طلاب وطالبات الجامعة بمصر) [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 1048-1089]
  • طلاب المرحلة الثانوية فاعلية برنامج إثرائي إلکتروني في الأحياء قائم على المعلوماتية الحيوية وتطبيقاتها في تنمية الوعي بالقضايا البيوأخلاقية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 371-439]

ع

  • عمق المعرفة فاعلية تنظيم محتوى وحدة في العلوم وفق نموذج VARK في تنمية مستويات عمق المعرفة (DOK) والتصور الخيالي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية ذوي أنماط التعلم المختلفة [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 1222-1276]

ف

  • فيروس کورونا المستجد Covied-19 المشکلات النفسية المترتبة على جائحة فيروس کـورونا المستجد Covied-19 (بحث وصفي استکشافي لدى عينة من طلاب وطالبات الجامعة بمصر) [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 1048-1089]

ک

  • کلمات مفتاحية: التعلم الذاتي برنامج تعليمي قائم على التعلم الذاتي باستخدام نظام المودلMoodle لتنمية المعرفة بتقنية الهولوجرام والاتجاه نحو استخدامها في التدريس لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 253-314]
  • کلمات مفتاحية: التعليم المدمج/ مهارات الکتابة البحثية فاعلية التعليم المدمج في تنمية مهارات الکتابة البحثية لدى طالبات دبلوم التعلم الإلکتروني بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن ومستوى الرضا نحوه [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 63-99]
  • کليات التربية دور کليات التربية في تنمية اتجاهات طلابها نحو التعلم مدى الحياة (کلية التربية جامعة طنطا نموذجاً) [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 315-359]
  • کلية التربية "تقويم جودة الخدمات الإلکترونية للتعليم عن بعد بکلية التربية بسوهاج من وجهه نظر أعضاء هيئة التدريس والطلاب " [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 205-252]

م

  • محطات التعلم استراتيجية مقترحة قائمة على الدمج بين دورة التعلم السباعية ومحطات التعلم لتنمية مهارات التحقيق الجغرافى ومستوى التمثيل العقلى للمعلومات لطلاب المرحلة الثانوية [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 847-911]
  • مستشار التعلم الإلکتروني الناصح للمتعلم نمط النصح في المقررات الإلکترونية المقدمة عبر نظام إدارة التعلم بلاک بورد وأثره في تنمية التحصيل والأداء المهاري لدى الطلاب الجامعيين [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 1439-1541]
  • معلمو الرياضيات مستويات التفکير الهندسي في الاقترانات المثلثية (جاس، جتاس، ظاس) لدى طلبة الرياضيات في جامعة الزيتونة الأردنية [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 175-203]
  • معلمى العلوم برنامج مقترح فى ضوء الاتجاهات الحديثة لمتطلبات إجازة (Licensing) تدريس العلوم وأثره على تنمية مهارات التقويم والمتابعة لدى معلمى العلوم وتحسين الإنجاز الأکاديمى عالى المستوى لدى طلابهم [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 1333-1375]
  • مهارات الاستماع نموذج تدريسي مقترح قائم على النظرية التداولية لتنمية مهارات التواصل الشفهي لدى دارسي اللغة العربية الناطقين بغيرها [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 1091-1127]
  • مهارات التحدث نموذج تدريسي مقترح قائم على النظرية التداولية لتنمية مهارات التواصل الشفهي لدى دارسي اللغة العربية الناطقين بغيرها [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 1091-1127]
  • مهارات التحقيق الجغرافى ومستوى التمثيل العقلى للمعلومات استراتيجية مقترحة قائمة على الدمج بين دورة التعلم السباعية ومحطات التعلم لتنمية مهارات التحقيق الجغرافى ومستوى التمثيل العقلى للمعلومات لطلاب المرحلة الثانوية [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 847-911]
  • مهارات حل المشکلات نمذجة العلاقات بين عادات العقل ومهارات حل المشکلات والتفکير عالي الرتبة والصلابة النفسية لطلاب الجامعة [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 587-653]
  • مهارات ريادة الأعمال برنامج مقترح في الجغرافيا قائم على التراث الثقافي اللامادي لتنمية مهارات ريادة الأعمال والاتجاه نحو العمل الحر لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 1009-1074]

ن

  • نظام إدارة التعلم نمط النصح في المقررات الإلکترونية المقدمة عبر نظام إدارة التعلم بلاک بورد وأثره في تنمية التحصيل والأداء المهاري لدى الطلاب الجامعيين [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 1439-1541]
  • نظام المودل- تقنية الهولوجرام- التدريس برنامج تعليمي قائم على التعلم الذاتي باستخدام نظام المودلMoodle لتنمية المعرفة بتقنية الهولوجرام والاتجاه نحو استخدامها في التدريس لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 253-314]
  • نموذج VARK فاعلية تنظيم محتوى وحدة في العلوم وفق نموذج VARK في تنمية مستويات عمق المعرفة (DOK) والتصور الخيالي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية ذوي أنماط التعلم المختلفة [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 1222-1276]

ي

  • يقظة الضمير تصوير الذات (السيلفي) وعلاقته بالعوامل الخمس الکبرى للشخصية لدى طلاب التعليم الأساسي بکلية التربية بقنا [المجلد 74، العدد 74، 2020، الصفحة 729-765]